الحكومة الأمريكية تحذر من برنامج جافا

 

java-wallpaper-1

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– نصحت السلطات بالولايات المتحدة الأمريكية، السبت، مواطنيها والمقيمين بالبلاد بإغلاق برنامج “جافا” من حواسيبهم وبصورة مؤقتة على الأقل منعا لاختراقات القراصنة أو ما يعرف بـ “الهاكرز.”

ونقل تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن هذا التحذير جاء في بيان عن وزارة الأمن القومي الأمريكية على خلفية التحذيرات المقدمة من قبل عدد من الخبراء المتخصصين بشؤون الأمن والحماية، منذ يوم الخميس.

وجاء في التقرير أن هذا التحذير يأتي على خلفية التقارير الإستخباراتية التي تشير إلى أن قراصنة الشبكة العنكبوتية تمكنوا من إيجاد عيب فني في نظام الترميز لبرنامج “جافا” يمكن من خلاله إختراق الحواسيب التي تدعم هذا البرنامج.

ويشار إلى أن هذا الإعلان يشكل ضربة لشركة “أوراكل” التي قامت بشراء هذا البرنامج العام 2010 ضمن صفقة بلغت 7.3 مليار دولار، استحوذت بها على شركة “سن مايكروسيستسمز” الصانعة لهذا البرنامج.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*