وداعا Windows Live Messenger

wlm-hero-ar

بدأت شركة مايكروسوفت بتحذير مستخدمي خدمة Windows Live Messenger “ويندوز لايف ماسنجر” عن طريق بريد الكتروني تقوم بإرساله لهم بأنها ستعمل على إيقاف البرنامج بشكلٍ نهائي في تاريخ 15 مارس المقبل.

وذلك بعد أن أكّدت سابقًا عزمها على ذلك.

وتشير الشركة إلى أن خدمة ماسنجر ستتوقف في كافة أنحاء العالم باستثناء المنطقة الجغرافية السياسية التابعة لجمهورية الصين، حيث ستستمر بالعمل هناك.

وتحث مايكروسوفت المستخدمين الحاليين للإنتقال إلى برنامج “سكايب” للرسائل ومحادثات الفيديو حيث قامت بتحسينه اخيرًا ليدعم تسجيل الدخول بحسابات “ويندوز لايف ماسنجر”.

وجاء في نص الرسالة بأنه يمكن لمستخدمي “ويندوز لايف” الإنتقال إلى سكايب وتسجيل الدخول باستخدام نفس العنوان الخاص بويندوز لايف، وسيتم عرض جميع جهات الاتصال الخاصة بالبريد المستخدم، وسيتمكن المستخدم من الدردشة الفورية وإجراء محادثات فيديو تمامًا كما كان يفعل على الماسنجر.

ويحتوي نص الرسالة على بعض التعليمات حول كيفية استخدام سكايب، وماذا سيواجه المستخدم في حال قام بتجربة تسجيل الدخول باستخدام برنامج ويندوز لايف ماسنجر، حيث سيتم ظهور تنبيه بوجوب تنزيل سكايب، وفي حال تابع المستخدم سيتم نقله لخيارات تثبيت سكايب بشكلٍ تلقائي وسيتم إلغاء تثبيت الماسنجر في نفس الوقت.

وإغلاق خدمة ويندوز لايف ماسنجر يعني بأن هناك أكثر من 100 مليون مستخدم سينتقل إلى سكايب بسبب هذا التوقف.

وقد قامت مايكروسوفت مؤخرًا بإطلاق تحديث خاص لبرنامج سكايب على نظام ويندوز 8 ليتوافق مع واجهاته، لتحاول تعزيز مكانة سكايب لدى الجميع.