انطلاق النسخة الجديدة من «أوبنتو ليونكس» للهواتف الذكية الأسبوع الجاري

Untitled-1 copy

أعلنت شركة «كانونيكال» البريطانية، المطورة لتوزيع نظام تشغيل «أوبنتو لينوكس» مفتوح المصدر، أنها ستصدر نسخة نظامها التشغيلي الجديد الخاص بأجهزة الهواتف الذكية هذا الأسبوع، وسيعمل النظام الجديد، الذي يُعرف باسم «أوبنتو فور فون»، على هواتف «جالاكسي نيكزس» و«نيكزس 4» الذكية.

وقالت الشركة إن النظام الجديد مصمم ليلائم المستخدم العادي وكذلك المطور المحترف، داعية المطورين لتجربة النظام الجديد مفتوح المصدر والبدء في تطوير تطبيقات خاصة به.

وأضافت أنه سيتم إطلاق الأدوات التي ستساعد المستخدمين على تحويل نظم هواتفهم إلى النسخة التمهيدية من النظام الجديد الموجهة للمطورين «تاتش ديفيلوبر بريفيو» في 21 فبراير الجاري.

ودعت الشركة المطورين الذين سيحضرون المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة في برشلونة، في وقت لاحق من هذا الشهر، لجلب هواتفهم الذكية «نيكزس» إلى جناحها لتجربة النظام عمليًا.

وقال مدير مشروع إنتاج النسخة الجاهزة للنظام، بات ماكجوان: «منصتنا تدعم سلسلة عريضة من أحجام مقاسات الشاشات ودقة عرضها، وسيرى المطورون الذين يملكون خبرة في إعداد نظام تشغيل الهواتف أنه من السهل نسبيًا تشغيل نظام أوبنتو على هواتفهم».

كما نشرت «كانونيكال» أدلة إرشادية لتصميم وتطوير التطبيقات، تسمح للمطورين ببناء تطبيقات لمجموعة منصات «أوبنتو» الكاملة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*