نظام جديد للشراء عبر الفيس بوك

14124124

سيسمح لمستخدمى شبكة التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، من إتمام عمليات الشراء من شبكة الانترنت، من خلال دخولهم عليه، بواسطة هواتفهم الذكية والمحمولة ليصبح الفيس البوك أحدث منافسى نظام الدفع “باى بال”.

كما سيسمح نظام الدفع الجديد على “فيس بوك”، للمشتركين، الذين سيكونون زودوا الموقع سلفا بالبيانات الخاصة بكروت إئتمانهم، ليتم الشراء بواسطة تطبيق مرتبط فقط بإدخال بيانات تسجيل الدخول على الحساب الخاص بك على الفيس بوك. ووفقا لموقع “كل الأشياء” للأخبار الرقمية، أعلن موقع “جاك ثريدز” لأزياء الرجال، عن دخوله فى شراكة تجريبية مع الفيس بوك فى هذة التجربة الرائدة.

وأكد “مالبورو سوتشاريتا”، محلل فى مؤسسة “فورستر للبحث”، أن نجاح هذه التجربة الرائدة للشراء والدفع عن طريق الفيس بوك سيصبح ضربة قاصمة لنظام الدفع الشهير “باى بال”، إلا أن القائمين على هذا النظام النقدى الشهير أكدوا على قدرتهم على الوقوف بثبات فى وجه هذة المنافسة والتغلب عليها. وأضاف سوتشاريتا، «أننا استثمارنا فى برامج الدفع عبر الهواتف الذكية والمحمولة منذ عام 2006 وحتى العام الماضى بواقع 10% من إجمالى جحم المدفوعات لدينا البالغ 14 مليار دولار عائد من الهواتف الذكية والمحمولة إلا أننا مع ذلك نرحب دائما بالمنافسة ونتطلع إلى رؤية ما سوف يعلن عنه الفيس بوك».

يأتى ذلك، فى الوقت الذى شكك فيه بعض المحللين الاقتصاديين، فيما إذا كان مستخدمو الفيس بوك سيطمأنون لتسجيل البيانات الخاصة بكروت إئتمانية على موقع التواصل الاجتماعى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*