خصائص نظام التشغيل الجديد IOS 7

45645645654

سيصدر بعدساعات قلائل نظام الشغيل الجديد من شركة أبل IOS 7 والذي يقال عنه انه أكبر تغيرسيحصل عليه أجهزة أبل في تأريخها …لنتعرف حول هذا النظام و ما هي خصائصة الجديدة المنتظرة :

 

مركز التحكم Control Center:
مركز التحكم في نظام iOS 7 الجديد هذا هو الإسم الذي أطلقته شركة آبل؛ وهو عبارة عن لمسة خفيفة من الأسفل إلى أعلى، لتظهر لك شاشة تحتوي على على خدمات متعددة منها: تفعيل/تعطيل الواي فاي، البلوتوث، ووضع الطيران، التحكم في سطوع الشاشة وحتى تشغيل الفلاش وجعله للإضاءة في الظلام وغيرها، يعني باختصار وداعا لأداة الـ Sbsettings

20130612_9199

 

تعدد المهام Multitasking:
هذه الخاصية من أهم الخصائص التي يتميز بها نظام iOS وقد حمل النظام الجديد إضافة جديدة لها حيث حصل على تحديث للواجهة بأخرى تقوم بعرض التطبيقات كالبطاقات، كما تدعم جميع التطبيقات بدون التأثير على البطارية، وتقوم أيضا بعمل تحديثات جديدة بشكل ذكي.

 

 

20130612_4867

متصفح سفاري:
كما نال تطبيق سفاري حظه أيضا من التعديل والتحديث، باعتبار الركن والركيزة التي تميز الأيفون وغيره، حيث حمل العديد من المميزات الرائعة، حيث لقي تصميم جديد بالكامل رائع وجذاب، حمل البحث الذكي، وإمكانية التصفح بشاشة كاملة وإضافة النقل بين الصفحات بشكل سلس وسريع.

20130612_8205

خدمة AirDrop:
قامت شركة آبل بتحديث هذه الخدمة الرائعة التي تمكنك من مشاركة صورك بسهولة تامة مع أصدقائك القريبين منك، وذلك عن طريق الواي-فاي، تستطيع نقل ملفاتك من وإلى أجهزة الأيفون والآيباد والماك بسهولة.

 

w
تطبيق الكاميرا وتطبيق الصور:
نال أيضا تطبيق الكاميرا حظه من التعديل؛ حيث تغير شكله كباقي التطبيقات الأخرى حيث تم إضافة بعض الفلاتر للتطبيق وبعضها مستقدم من برنامج الانستغرام، إمكانية الوصول إليه عبر مركز التحكم، وكذا تطبيق الصور الذي أصبح يدعم العديد من المميزات وطريقة العرض المختلفة عن سابقيها، كجمع الصور على حسب مكان وتاريخ الصور، مشاركة الصور عبر عبر Airdrop، تويتر وفيسبوك.

 

20130612_879

 

السكريتيرة سيري:
الصديقة الوفية Siri، هي أيضا لم تنسها شركة آبل وقامت بتحديثها وإضافة مزايا جديدة لها وتطوير عملها حيث أصبحت تدعم البحث في مواقع عديدة من ويكيبيديا وبينج وتويتر، وتم تغيير طريقة عرضها على الشاشة، كما تم إضافة أصوات جديد لنساء ورجال، ولا ندري هل تم إضافة ودعم اللغة العربية أم ليس بعد.

20130612_4463

 

نظام iOS 7 في السيارات ( التحكم والملاحة):
لم تغفل شركة آبل عن زيادة رواج أجهزتها حتى قامت بإضافتهم إلى السيارات، فدعمت iOS للوحة القيادة في السيارة، إمكان إجراء المكالمات بسهولة تامة، الاستماع للصوتيات والتحكم بها بأسهل الطرق، الوصول إلى الخرائط وأيضا التعامل مع المساعد الشخصي سيري مباشرة. ومن بين هذه السيارات التي تدعم هذه الميزة، ميرسيدس، كيا، هوندا، ولنقل أشهر السيارات العاليمة

20130612_9038

 

 

متجر البرامج:
هو روح أجهزة آبل بل قلبها، حيث لقي المتجر تحديثا هو أيضا من حيث الشكل، فتم إضافة إمكانية البحث عبر اختيار الفئة العمرية، وإمكانية البحث عن التطبيقات وفق موقعك الحالي ومعرفة ما الذي يقومون بتحميله الذين من حولك. وأيضا إمكانية التحديث التلقائي لأهم التطبيقات وأكثرها استخداما..

خدمة iTunes Radio:
تعتبر هذه الخدمة من الخدمات الجديدة التي أطلقتها شركة آبل اليوم في مؤتمرها والتي تعتبر رد على شركة قوقل ميوزيك، حيث يحتوي التطبيق على تصميم سهل ومنوع المضمون، يسهل عليك الوصول إلى صوتياتك المفضلة، ويعمل هذا التطبيق الجديد على أجهزة الآيفون والآيبود تتش والآيتونز للماك والويندوز

 

20130612_7506

تطبيق البريد:
قامت آبل بتطوير تطبيق البريد الخاص بنظام الـ iOS، حيث صار يعمل بتقنية الإيماءات، وطريقة عرض جميلة ترسخ فكرة البساطة والسطحية التصميم وأناقته في نفس الوقت.

 

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=rT_OmTMwvZI[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*