أفضل وأقوى برامج VPN مع الشرح

قبل البدء يجب علينا معرفة ما هو VPN ؟

ههي شبكة افتراضية لاوجود لها في الواقع ولكنها مع ذلك تؤدي واجبها على اكمل وجه كأكثر أنواع الشبكات أمانا واكثرها شيوعا وحتى استخداما بين الشركات الكبيرة..

طبعا كونها شبكات افتراضية فلابد من وجود داعم حقيقي يحمل هذه الافتراضية إلى أرض الواقع.. لابد لهذا الداعم ان يكون مستيقظا كل الوقت جاهزا ومستعدا في أي لحظة وهنا كانت الشبكة العنكبوتية لتثبت انها دائما الأرض الخصبة لكل من اراد بقليل من الجهد…

هذه الشبكات الافتراضية هي نفسها الشبكة العنكبوتية لكن تم توظيف خصائصها لتلائم سرية نقل البيانات والحفاظ على امن المعلومات.. كيف تتم حماية البيانات في الشبكة الافتراضية ؟

تتم حماية البيانات بشكل عام عادة بتشفيرها بحيث يصعب فهمها إذا ما تمت سرقتها… لكن أيضا حتى تشفير المعلومات لا يكفي أحيانا إذا وضعنا بعين الاعتبار وجود أنواع كثيرة من آليات التشفير والتي يمكن كسرها بطريقة أو بأخرى وما أكثر الامثلة هنا ابتداءا بسرقة ارقام البطاقات الائتمانية وانتهاءا بسرقة البرامج القيد البرمجة من اصحابها وغيرها الكثير من الامثلة… لذلك كان لابد دائما من اتباع لوغارتمات قوية ومؤكدة من شركات كبيرة وذات اسم لامع في عالم التشفير كنقطة مبدئية للعمل على هذه الشبكات الافتراضي.

مميزات استخدام خدمة   (VPN):

  • توفر مستوى عالي من الأمان والسرية.
  • تمنع مقدمي خدمة الانترنت المحليين من تنظيم استخدامك للانترنت.
  • تمنع الآخرين من مضايقتك عن طريق تتبع  IP addressالخاص بك.
  • تمكنك من الحصول على وصلة آمنة ومشفرة بين الكمبيوتر الخاص بك والانترنت.
  • لن يتمكن مقدمي خدمة الانترنت من اكتشاف أنك تستخدمها.
  • لن تتمكن شركتك أو مدرستك من اكتشاف أنك تستخدمها.
  • سوف تمكنك من تخطي الحواجز حول برامج Skype  و MSN .
  • سوف تتحسن نوعية الصوت على برنامج Skype .
  • سوف تمكنك من زيارة وتصفح جميع المواقع الممنوعة.
ما هي البرامج التي توفر هذه الخدمة(  خدمة ال VPN)  ؟
في الحقيقة هذه الخدمة ليست مجانية لكن توجد عدة برامج توفر هذه الخدمة بشكل رخيص و بعضها مجاني يستفيد من الاعلانات التي يعرضها لمستخدم انا بالنسبة لي استخدم برنامج اعتبره الافضل حاليا و هو يوفر فقط 500 ميكا شهريا فقط ميزة هذا البرنامج هو السهولة التامة في الاعداد و الاستخدام و لا يحتاج سوى الى تسجيل بسيط
أسم البرنامج Tunnelbear
لتحميل البرنامج على أجهزة PC من هذا الرابط 
لتحميل البرنامج على أجهزة ال(MAC) من هذا الرابط
لتحميل البرنامج على أجهزة الموبايل (الاندرويد) من هذا الرابط
لتحميل البرنامج على أجهزة الموبايل (الايفون) من هذا الرابط
وتوجد برامج أخرى لكم أن تجربوها منها
الــ VPN الأول :
safeip
برنامج SafeIP مجاني لايحتاج منك شراءه. ويعد من أقوى البرامج التي تمكنك من الحصول على إيبي غربي حيت بعد تثبيثك للبرنامج ستجد عدة دول من بينها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكة وألمانيا. بصراحة برنامج يتحق التجريب وأنا متيقن أنك لن تجد معه أي مشاكل. للتحميل إضغط هنا.
الــ VPN التاني :
من منا لايعرف برنامج Hotspot Shield حيت يعد هذا الأخير من البرامج القوية لفتح المواقع المحظورة.الى درجة أنه أصبح ينافس برامج VPN العملاقة. يمكنك إستعمال النسخة المجانية  رغم أنه يقوم بعرض إعلانات في أعلى المتصفح. وإذا أردت تحميل النسخة المدفوعة فهذا أمر جيد. يمكنك تحميله من هنا.
الــ VPN الثالث :
يعد برنامج CyberGhost من أفضل البرامج التي يمكنك الإعتماد عليها في التصفح الأمن. فقط كل ما عليك هو تحميل وتتبيث البرنامج في جهازك تم تمتع بتصفح الأنترنت بكل أمان. يمكنك تحميله من هنا.
 
الــ VPN الرابع :
برنامج Keapard أنا شخصيا أحب العمل بهذا البرنامج وذلك لبساطة إستعماله حيت أيضا برنامج جيد قوي من حيت التصفح الخفي والأمن. أنصحك بتجريبه لكن ملاحظة مهمة البرنامج يحتاج برنامج net framework لكي تتمكن من العمل به. يمكنك مشاهد مقالة سابقة حول هذا البرنامج القوي من هنا.
الــ VPN الخامس والأخير  :
 
وأخيرا برنامج OkayFreedom الذي هو كذلك برنامج قوي حيت ستجد في نسختين النسخة التجريبية والنسخة المدفوعة نفس الأشياء موجودة في كلا النسختين الأمر يختلف في المدة أي مدة إستخدام البرنامج. لكن النسخة المجانية كافية. يمكنك تحميله من هنا.